وفد من النواب يزور المستقلة للانتخاب

تاريخ النشر: 
30 ديسمبر 2019
استقبل الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي  الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم  في مقر الهيئة عددا من رؤساء اللجان النيابية في مجلس النواب بدعوة من الهيئة، وذلك استمرارا لنهج التواصل والانفتاح على شركاء العملية الانتخابية وصناع الرأي في المؤسسات الديمقراطية.
 
واستعرض الكلالدة خلال اللقاء اهم النشاطات والبرامج التي نفذتها الهيئة في الفترة الماضية والتي ستساهم في تطوير وتجويد العملية الانتخابية بمراحلها كافة.
 
وبين أن الهيئة عقدت العديد من اللقاءات مع شركاء العملية الانتخابية ونظمت العديد من الدورات التدريبية للعاملين في الهيئة في مجالات مختلفة،  كما نظمت دورات تدريبية للشركاء على مختلف مستوياتهم وقطاعاتهم، حيث عقدت دورات تدريبية في القيادة لقطاع الشباب في الأحزاب السياسية، ودورات توعية وتثقيف استهدفت الصحفيين والإعلاميين في جميع محافظات المملكة.
 
كما بين الكلالدة ان الهيئة المستقلة للانتخاب قد حصلت مؤخرا على شهادة الاعتمادية الدولية في الانتخابات (الايزو)، حيث يعتبر الأردن هو البلد الاول الذي يحصل على هذه الشهادة في مجال الانتخابات على مستوى المنطقة والإقليم.
 
وأوضح أهم الإجراءات التي اتبعتها الهيئة للحصول حتى تأهلت للحصول على هذه الشهادة، مضيفا أن الاردن اصبح مقرا دائما لمنظمة الادارات الانتخابية العربية مما يضع الهيئة أمام تحد كبير لبذل جهود مضاعفة لتعزيز الثقة بها على المستوى المحلي والدولي.
لا يوجد أصوات