المستقلة للانتخاب تلتقي الأشخاص ذوي الاعاقة في الكرك

تاريخ النشر: 
8 يناير 2020
 
عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب ورشة حوارية مع  الاشخاص ذوي الاعاقة في محافظة الكرك، وذلك في إطار تواصل الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية في جميع أنحاء المملكة، وبالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
 
وبين الدكتور زهير أبو فارس عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب نشأة الهيئة واستقلاليتها في إدارتها للعمليات الانتخابية المختلفة، مبينا أنه من واجب الهيئة  توعية الأشخاص ذوي الاعاقة بأهمية المشاركة السياسية بشكل عام  والانتخابات بشكل خاص واتخاذ القرارات التي تتعلق بواقعهم  ومستقبلهم.
 
وأضاف ابو فارس أن هذه اللقاءات تتيح للهيئة التعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه ذوي الإعاقة وتحول دون انخراطهم المباشر في العملية الانتخابية كناخبين ومرشحين ومتطوعين ومراقبين وعاملين مع الهيئة، بالاضافة الى الى اطلاع هذه الفئة على الجهود التي تبذلها الهيئة من أجل توفير البيئة المناسبة لمشاركتهم في العملية الانتخابية كتجهيز مراكز اقتراع وفرز صديقة لذوي الإعاقة.
 
كما واشار ان الهيئة ستعمل على تهيئة مراكز اقتراع وفرز تتناسب مع ظروف وحاجات ذوي الإعاقة بكافة أشكالها وبحد أدنى مركز نموذجي في كل دائرة انتخابية.
 
كما بين الدكتور عواد الكردشة أمين عام الهيئة المستقلة للانتخاب حرص الهيئة على مشاركة جميع شرائح المجتمع في العملية الانتخابية مما يعزز المسيرة الديمقراطية ويدعم  عجلة الإصلاح السياسي، موضحا أن نجاح العملية الانتخابية هو مسؤولية الجميع، مبينا في الوقت ذاته النقلة النوعية التي شهدتها الهيئة في إدارتها للعملية الانتخابية بمراحلها كافة.
 
ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجابت فيه الهيئة على أسئلة الحضور.
لا يوجد أصوات