المستقلة للانتخاب تعقد ورشة عمل متخصصة بالتعاون مع المجلس القضائي

تاريخ النشر: 
11 يناير 2020
ضمن سلسلة من اللقاءات التوعوية لإجراءات ومراحل العملية الانتخابية فقد عقدت اليوم الهيئة المستقلة للانتخاب وبالتعاون مع المجلس القضائي الاردني ورشة عمل خاصة بالطعون الانتخابية لقضاة محاكم البداية والصلح والاستئناف، وذلك بهدف ترسيخ مبدأ الانفتاح على الشركاء والاستفادة من تجارب الانتخابات السابقة.
 
واستعرض ناصر الحباشنة مدير العمليات الانتخابية في الهيئة ادارة العملية الانتخابية وإجراءات اعداد جداول الناخبين واجراءات قبول طلبات الترشح واعداد قوائم المرشحين وسير اجراءات الاقتراع والفرز وادارة النتائج واعلانها.
 
فيما تناول محمد القطاونة مدير الدائرة القانونية في الهيئة الاطار القانوني الناظم للعملية الانتخابية ولإعداد جداول الناخبين وآلية تقديم الاعتراض والطعن بها، والمعايير الدولية للانتخاب، بالاضافة الى الاطار القانوني للترشح وآلية الطعن أمام محاكم الاستئناف واجتهادات محاكم الاستئناف في الطعون الانتخابية.
 
وتحدث الدكتور وليد كناكرية قاضي محكمة الاستئناف عن إثارة عدم الدستورية أمام محاكم الاستئناف واجراءات النظر في الطعون الانتخابية، مشيرا الى اهمية الجهود التي تبذلها الهيئة المستقلة للانتخاب في اطار التواصل والتعاون مع المجلس القضائي الاردني كشريك من شركاء العملية الانتخابية.
لا يوجد أصوات