الكلالدة : نعمل وفق خطة شاملة لتطوير مهارات العاملين في الهيئة

تاريخ النشر: 
28 أغسطس 2019
 
أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن الهيئة تعمل وفق خطة شاملة لتطوير مهارات العاملين فيها. وأن الهيئة تعمل وباستمرار على بناء كوادرها البشرية وتحديد احتياجاتها من المدربين المؤهلين واكسابهم المعارف اللازمة والإجراءات التطبيقية لكافة مراحل العملية الانتخابية لضمان جاهزية الهيئة واستعدادها لإجراء أي استحقاق انتخابي قادم.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع عدد من كتاب الأعمدة  في الصحف اليومية ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع الجسم الإعلامي كشريك اساسي من شركاء العملية الانتخابية.
 
واستعرض الكلالدة أهم إنجازات الهيئة خلال عام 2019 والتي استهلها  ببرنامج التوعية المتخصص الذي عقدته الهيئة لكافة قضاة الصلح والبداية بالتعاون مع برنامج سيادة القانون والذي ركز على الفصل في الطعون الانتخابية واستهدف ما يقارب (940) قاضي من جميع محاكم المملكة.بالإضافة الى تطوير مهارات العاملين في الهيئة في مجال الحاسوب والمصطلحات القانونية واللغة الانجليزية وبرنامج لتقييم المدربين على إجراءات العملية الانتخابية وتقييم مدربي كوادر ومنظومة الربط الإلكتروني.
 
كما أوضح أن الهيئة وقعت العديد من الاتفاقيات مع جامعات عالمية بهدف منح درجة الماجستير في الانتخابات  للعاملين والمهتمين في هذا المجال.
 
وقام المشاركون بجولة في مبنى ومرافق الهيئة والاطلاع على بعض الورش التدريبية ومركز المعلومات الخاص بالهيئة، سبقها نقاش موسع استمع فيه الكلالدة الى العديد من الملاحظات والمداخلات.
لا يوجد أصوات