الكلالدة: إعداد مدربين متخصصين في إدارة العملية الانتخابية

Al-Kalaldeh: Preparing Trainers Specialized in Electoral Management

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على أهمية تدريب الكوادر البشرية العاملة في الانتخابات بهدف تطوير قدراتها لتكون مؤهلة ومتخصصة لادارة العملية الانتخابية بمراحلها كافة وفقاً للمعايير التي تحقق العدالة وتكافؤ الفرص.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم انطلاق أعمال البرنامج التدريبي الخاص بتدريب المدربين لتطوير القدرات القيادية للعاملين في الانتخابات بحضور مجلس المفوضين والأمين العام للهيئة.

وبحسب الكلالدة  فإن هذا البرنامج يهدف الى تطوير القدرات القيادية طويلة الأمد المعنية بالشأن الانتخابي وتزويد المشاركين بخبرات واسعة في مجال ادارة النزاعات على مدار الدورة الانتخابية، وضمان تعزيز قدراتهم على تدريب مشاركين آخرين في المستقبل بطريقة مستقلة.

وأضاف أن هذا البرنامج يهدف الى تحقيق الاستدامة في نقل جوانب المعرفة من خلال تنفيذ دورات تدريبية شاملة والتي تتخلل مراحل مختلفة من الاعتماد المهني، بمشاركة (20) مشاركاً من داخل وخارج الهيئة ويستمر لمدة سبعة أيام، يمنح بعدها المشارك شهادة مدرب معتمدة.

ويذكر أن برنامج تدريب المدربين لتطوير القدرات القيادية للعاملين بالانتخابات يشمل (تدريب المدربين، ثلاثة مستويات تدريبية، تدريبات متتالية) بالاضافة الى عقد دورات في القيادة للمهتمين والمعنيين بالشأن الانتخابي في الأردن والوطن العربي وذلك ليتوافق ومشروع المعهد الانتخابي التدريبي في الهيئة المستقلة للانتخاب.