وفد من الكونغرس الأمريكي يزور " المستقلة للانتخاب "

تاريخ النشر: 
4 أكتوبر 2017

زار وفد من مجلس الكونغرس الأمريكي من ولاية (ساوث كارولينا)، الهيئة المستقلة للانتخاب، والتقى برئيسها الدكتور خالد الكلالدة  بحضورأعضاء مجلس المفوضين.

واستعرض الكلالدة نشأة الهيئة والتعديلات الدستورية التي وسعت من صلاحيات الهيئة في الإدارة والإشراف على العملية الانتخابية،  والتحديات التي واجهتها الهيئة، مبيناً أن الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات والتي جرت بتاريخ 15/8/2017 شكلت تحدٍ كبير للهيئة المستقلة للانتخاب خصوصاً أنها جمعت بين استحقاقين ديمقراطيين بيوم واحد .

كما بين الكلالدة أن الهيئة استطاعت أن تكسب ثقة المواطن بالعملية الانتخابية من خلال حرصها على تقديم ضمانات النزاهة والشفافية والتي حفزت المواطن على المشاركة بالعملية الانتخابية وصناعة القرار.موضحاً أهمية سياسة الانفتاح التي انتهجتها الهيئة مع الشركاء والتي ساهمت الى حدٍ كبير بنجاح العملية الانتخابية بمراحلها كافة.

 وأضاف الكلالدة أنه ومنذ إعلان الحكومة عن موعد الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات  اتخذت الهيئة المستقلة للانتخاب كافة الاجراءات والتدابير اللازمة المتعلقة بالعملية الانتخابية والتي تحققت من خلالها انتخابات حرة ونزيهة إتسمت بالحيادية والمعايير العالمية الفضلى.

بدوره أشاد الوفد بالتطور الملحوظ لإدارة الهيئة للعملية الانتخابية، حيث أجاب الكلالدة في نهاية اللقاء على أسئلة واستفسارات الضيوف.

2
معدل الأصوات (صوت)