المستقلة للانتخاب تنظم عرضاً للمسرحية الوطنية (صوتك عالي ... والوطن غالي)

المستقلة للانتخاب تنظم عرضاً للمسرحية الوطنية (صوتك عالي ... والوطن غالي)

نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب أمسية رمضانية في مدينة الحسين للشباب تم خلالها عرض للمسرحية الوطنية (صوتك عالي ... والوطن غالي )، والتي أدى أدوارها عدد من الفنانين الأردنيين (حسين طبيشات، ربيع زيتون ، عبد المجيد أبو طالب، اريج دبابنة، محمد الشريف، مازن عجاوي، ياسمين الدلو) .

وتهدف هذه المسرحية الى توعية المواطنين بالعملية الانتخابية وتعزيز المشاركة الشعبية وتوضيح اجراءات الهيئة ومواجهة المال الأسود في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات 2017.  

وفي كلمة للدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أكد على أهمية الفن والفنان بايصال الرسائل التوعوية باسلوب جاذب موضحاً أن هذه المسرحية سيتم عرضها في (50) موقعا مختلفاً بالتنسيق مع الجامعات الأردنية ووزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني في كل محافظة على خصوصيتها.

وبين الكلالدة أن الهيئة المستقلة للانتخاب تمتلك ما يزيد على (20) أداة متعددة في التوعية والتثقيف وتختص بكل مرحلة انتخابية على حدى، منها ما هو مطبوع كلوحات الميادين والطرقات والمنشورات وإعلانات الصحف، ومنها ما هو مرئي ومسموع كالفيديوهات والتسجيلات الصوتية ومنها ما هو الكتروني كموقع الهيئة وصفحتها على الفيسبوك بالاضافة الى التطبيق الجديد للهاتف الخلوي ويحوي كافة المعلومات الهامة المتعلقة بمراحل العملية الانتخابية كافة.

وأضاف أن خطة الظهور الاعلامي للهيئة سيتبدأ بعد عيد الفطر السعيد ايماناً من الهيئة وثقتها بالاعلام كوسيلة تصل الى كل بيت، مؤكداً أن الأطلس الانتخابي الذي أعدته الهيئة سيرى النور قريباً حيث يحتوي على كافة المعلومات الانتخابية للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات وهي متاحة ليستفيد منها الباحث والمراقب والصحفي والمتابع والمهتم بالشأن الانتخابي .

واثنى الكلالدة على كل من الاعلام ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والقطاع العام والخاص والجهات المانحة في دعم جهود الهيئة وتحمل مسؤوليتها الوطنية في العملية الانتخابية بكافة مراحلها .

 ويذكر أن هذه المسرحية بدعم من البرنامج الأوروربي للدعم الانتخابي.