مذكرة تفاهم بين الهيئة المستقلة للانتخاب والسلطة الانتخابية الرومانية

تاريخ النشر: 
8 مارس 2018

وقعت الهيئة المستقلة للانتخاب والسلطة الانتخابية الدائمة لرومانيا مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بحضور  مجلس المفوضين والأمانة العامة للهيئة والسفير الروماني في عمان.

وبحسب الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب فإن هذه الاتفاقية تهدف الى توثيق العلاقات بين الطرفين، وتعزيز آفاق التعاون الثنائي المشترك في مجالات ادارة المعارف الانتخابية وتبادل المعلومات والخبرات والتشاور والتنظيم في المسائل الانتخابية.

وأضاف الكلالدة أنه تم خلال توقيع الاتفاقية بحث سبل تشجيع العمل المشترك في مجال تدريب الموظفين وانتاج وتوزيع المواد المتعلقة بتنظيم العملية الانتخابية، وتكنولوجيا التصويت وتثقيف الناخبين وتوعيتهم، ومشاركة النساء، وذوي الاحتياجات الخاصة، والضمانات الأمنية في العملية الانتخابية، بالاضافة الى تسهيل تبادل الزيارات بين الطرفين لأغراض الابحاث الدراسية.

وتعهد الطرفان بوضع خطة عمل طويلة الأمد تستمر لمدة عشرة سنوات تدعم بموجبها السلطة الانتخابية الدائمة لرومانيا الهيئة المستقلة للانتخاب في الاردن واستثمار هذا  الدعم في انشاء المعهد الانتخابي الاردني.

 كما حضر توقيع الاتفاقية الكادرالنسائي في الهيئة المستقلة للانتخاب، تكريما لهن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتقديراً لجهودهن وانجازاتهن في كافة المجالات.

2
معدل الأصوات (صوت)