المستقلة للانتخاب تلتقي مجالس محافظات الشمال

المستقلة للانتخاب تلتقي مجالس محافظات الشمال

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن تجربة اللامركزية تجربة جديدة على المجتمع الاردني فهي بحاجة الى اعادة تقييم حتى نلمس نتائجها الايجابية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة المستقلة للانتخاب مع رؤساء واعضاء مجالس محافظات الشمال (اربد، عجلون، جرش، المفرق)، وذلك في اطار تواصل الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية في جميع محافظات المملكة.

واستعرض الكلالدة خلال اللقاء أبرز نشاطات الهيئة في فترة ما بين الانتخابات مبينا أن الهيئة نفذت برنامجا خاصا بتقييم مدربي كوادر الربط الالكتروني وتقييم مدربي إجراءات العملية الانتخابية بمراحلها كافة لتحديد الحاجة الفعلية لهم من جهة ولاكسابهم المهارات اللازمة من جهة أخرى.

واضاف ان الهيئة عقدت ورش عمل خاصة بالتوعية والتثقيف لطلبة المدارس لتعريفهم بأهمية الممارسة الديمقراطية، مؤكدا على استمرار عقد دورات برنامج التوعية المخصص لقضاة محاكم الصلح والبداية للبت في الطعون الانتخابية.

كما عملت الهيئة على تمكين موظفيها من خلال عقد دورات متعددة ومتنوعة وذلك لمختلف المستويات، اضافة الى تعاقد الهيئة مع جامعات عالمية لمنح درجة الماجستير في الانتخابات للموظفين والصحفيين والمهتمين في هذا المجال.

وأوضح الكلالدة أن الهيئة حريصة على التواصل مع شركاء العملية الانتخابية من خلال عقدها حاليا للقاءات مستمرة مع مؤسسات المجتمع المدني في جميع محافظات المملكة، وبنفس الوقت تعمل على تنفيذ برنامج الورش التوعوية الخاصة بتوعية الصحفيين والاعلاميين بإجراءات العملية الانتخابيةبمراحلها كافة.