المستقلة للانتخاب تعقد لقاءات لمجموعات تركيز لمناقشة حملة " التوعية والتثقيف"

تاريخ النشر: 
31 أكتوبر 2017
عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب سلسلة من لقاءات مجموعات التركيز والتي استهدفت المواطن بالدرجة الاولى، بهدف تقييم حملة التوعية والتثقيف التي قدمتها الهيئة في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات 2017. 
 
وبحسب الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب فإن هذه الحملة هدفت الى الانفتاح والتواصل مع شركاء العملية الانتخابية والجهات ذات العلاقة بهدف زيادة وعي المواطنين بأهمية المشاركة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص، مستخدمة كافة مستويات التوعية والتثقيف والتي تنقسم الى اعلام الناخب، توعية الناخب، والتربية المدنية.
وأوضح الكلالدة أن مجموعات التركيز ناقشت خلال اللقاءات التي نظمتها الهيئة  في اقيم الشمال والوسط والجنوب عددا من التحديات التي واجهت عملية التوعية والتثقيف في الانتخابات السابقة وتقديم الملاحظات التي تسهم في تجويد العملية الانتخابية في المستقبل. ونقاش في الادوات التي تم استخدامها واهمية كل أداة وقدرة وصولها الى الناخب.
 
وثمن المشاركون دور الهيئة التوعوي خصوصا في الانتشار في كافة المحافظات وتنويع الأدوات واستخدام اسلوب وسائل التواصل الاجتماعي، ووصولها الى مختلف الناخبين بلغة واضحة وبسيطة رغم حداثة القوانين وصعوبتها.
 
يذكر أن الشعارات استهدفت مجموعة من الشباب من مختلف المستويات العلمية والثقافية وبوظائف مختلفة معنيين وغير معنيين بالعملية الانتخابية.
لا يوجد أصوات