المستقلة للانتخاب تستقبل وفدا من مركز الدراسات الاستراتيجية

المستقلة للانتخاب تستقبل وفدا من مركز الدراسات الاستراتيجية

أكد الدكتور زهير ابو فارس نائب رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن الهيئة استطاعت أن تستعيد ثقة المواطن بالعملية الانتخابية من خلال توفيرها لضمانات النزاهة والتي ساهمت إلى حدٍ كبير في تعزيز مشاركة المواطنين في الانتخابات سواء كانوا مرشحين أو ناخبين.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الهيئة مع عدد من المشاركين في مشروع " قرارنا " والذي ينفذه مركز الدراسات الاستراتيجية/ الجامعة الأردنية.

واستعرض ابو فارس نشأة الهيئة واهم النشاطات التي تقوم بها في المرحلة الحالية وإدارتها للعمليات الانتخابية المختلفة، مؤكدا في الوقت ذاته أن نجاح الهيئة في ادارة اي عملية انتخابية مقرون بتعاون الشركاء معها، بما فيها مؤسسات المجتمع المدني.

كما بين أن الأردن الآن يعتبر مقراً  للأمانة العامة للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، وهو البلد الأول في المنطقة  الذي حصل على شهادة الاعتمادية الدولية (الايزو)، مما يؤهله ليكون مركزا إقليميا في مجال الانتخابات .

وأوضح ابو فارس أن الهيئة تبذل جهدا كبيرا في التواصل مع مختلف فئات المجتمع وانها تنفذ حاليا برنامجا توعويا يغطي كافة محافظات المملكة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وقطاعي المرأة والشباب والإعلام والقضاء والنقابات المهنية وغيرها.

يذكر أن مشروع " قرارنا " لدعم وتقوية دور مؤسسات المجتمع المدني يهدف إلى زيادة التأثير في عمليات التغير الديمقراطي وبدعم من الوكالة الاسبانية للتنمية الدولية والتعاون والاتحاد الأوروبي.