الأمير مرعد يبحث مع الكلالدة سبل التعاون

تاريخ النشر: 
3 مارس 2019
استقبل الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين حيث بحثا سبل التعاون بين الهيئة والمجلس . 
 
وأكد الكلالدة خلال اللقاء حرص الهيئة على توسيع مشاركة الاشخاص المعوقين في العملية الانتخابية وتوفير الخدمة اللازمة لهم والتي  من شأنها أن تسهل عليهم عملية الوصول الى مراكز الاقتراع والفرزمن خلال  توفير اماكن الاصطفاف  وتجهيز الممرات خاصة بهم.
 
كما بين الكلالدة ان الهيئة قدمت خلال الانتخابات السابقة مواد توعوية خاصة بالمعوقين تمكنهم من ممارسة حقهم في الاقتراع بسهولة ويسر، وذلك من خلال استخدام لغة الاشارة بالاضافة الى بروشورات وفيديوهات  توضح آلية الاقتراع الخاصة بالمعوقين.
 
فيما اثنى سمو الامير مرعد على جهود الهيئة وتعاونها مع المجلس الاعلى لشؤون المعوقين مؤكدا على اهمية التنسيق بين الهيئة والمجلس بما يخدم العملية الانتخابية ويضمن مشاركة اوسع لهذه الفئة.
 
وقدم سموه شرحا تفصيليا عن الاستراتيجية الوطنية للمعوقين وتحديدا في الدور المطلوب من الهيئة للمساعدة في تطبيق الخطط والافكار لتمكين اصحاب ذوي الاعاقة من القيام بدورهم المنشود في العملية الديمقراطية الاردنية.
 
وتم خلال اللقاء الاتفاق  على  تمثيل المجلس الاعلى لشؤون المعوقين في لجنة الكشف على مراكز الاقتراع والفرز التي تشكلها الهيئة لهذه الغاية.
لا يوجد أصوات