مكاتب "الأحوال" تستقبل طلبات الاعتراض على جداول الناخبين خلال أيام العطل الرسمية

iec

 

"المستقلة للانتخاب" اعتراض 2372 على جداول الناخبين الأولية 


أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أن دائرة الأحوال المدنية والجوازات استقبلت 2372 اعتراضا شخصيا على بيانات ناخبين في جداول الناخبين الأولية. مشيرة إلى أن عدد الاعتراضات المقبولة وصل إلى 1286 اعتراضا، والمرفوضة بلغ 37، في حين أن 1049 طلبا مازالت قيد الدراسة. 

وجددت "المستقلة للانتخاب" دعوتها إلى المواطنين المدرجة أسماؤهم في جداول الناخبين والراغبين بتقديم اعتراضاتهم على بياناتهم لدى دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالتوجه إلى أي من مكاتبها التي تستقبل المواطنين خلال أيام المتبقية لمدة الاعتراض الشخصي ومنها أيام العطل الرسمية. 

وكانت "المستقلة للانتخاب" نشرت جداول الناخبين الأولية على موقعها الإلكتروني وفي جميع مواقع اللجان الرئيسية وفي الصحف اليومية في الثاني من الشهر الحالي، لتمكين الناخبين الراغبين في من تحديث بياناتهم لدى دائرة الأحوال المدنية والجوازات. 

وتنتهي مدة تقديم الاعتراضات مع انتهاء ساعات عمل اليوم السادس عشر من الشهر الحالي، إذ تشمل الاعتراضات التي تتعامل معها جداول الناخبين، خدمات تغيير مكان الإقامة وفق أحكام القانون والتعليمات النافذين، وتحديث جداول الناخبين في دوائر البدو المغلقة، وتغيير دوائر المسيحيين والشركس والشيشان في حال لم يكن لهم مقاعد في الدائرة المحلية المقيمين بها، كما تشمل الاعتراضات تغيير مكان مراكز الاقتراع والفرز، وإدراج من يحق لهم الانتخاب بعد بلغوهم السن القانوني، والذين وجدوا أخطاء في بياناتهم لدى الأحوال المدنية والجوازات ويرغبون بتصويبها، ومن الأشخاص ذوي الإعاقة الراغبين في الاقتراع في مراكز مناسبة لهم وفق ما نشرته "المستقلة للانتخاب" من خرائط لمواقع المدارس النموذجية، أو أي مركز قريب لهم وتتوفر فيه التسهيلات البيئية المناسبة لطبيعة كل إعاقة سواء بصرية أو سمعية أو حركية.

كما تشمل مدة الاعتراض على جداول الناخبين "الاعتراض على الغير" من خلال لجان الانتخاب الرئيسية العاملة في جميع الدوائر المحلية والدائرة العامة التي حُدد موقعها في مركز الهيئة.