الهيئة المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الطفيلة

الهيئة المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الطفيلة

الهيئة المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الطفيلة

   عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب في محافظة الطفيلة اليوم الاثنين 21/6/2016 ورشة عمل حول دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم العملية الانتخابية ضمن حملة التوعية والتثقيف " اعرف قانونك " والتي تأتي في اطار استعدادات الهيئة والتحضير للانتخابات النيابية القادمة .

وأكد الدكتور زهير أبو فارس  عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على أهمية هذا اللقاء والذي يأتي في ظل الاستعداد لاجراء الانتخابات النيابية مضيفا بأن نجاح العملية الأنتخابية لا يعتمد عليها وحدها .. وإنما من خلال الشراكة الحقيقية مع مؤسسات المجتمع ذات العلاقة .

كما دعا أبو فارس الى ضرورة المشاركة في الانتخابات المقبلة لأن ذلك يعتبر واجب وطني وهو بالتالي دليل عللى استقرار الاردن الذي يتواجد داخل محيط ملتهب .

بدوره قدم السيد حسام الطراونة مدير العمليات في الهيئة عرضا تعريفيا عن الهيئة من حيث نشأتها وأبرز التشريعات الناظمة لعملها والمبادىء التي تقوم عليها الهيئة ،وهيكلها التنظيمي والاداري الذي يتسم بالمرونة ، وأبرز التحديات العامة التي واجهت الهيئة لإجراء الانتخابات والانجازات التي تتم ما بين فترات الانتخاب.

وتطبيق استراتيجية الاتصال والتواصل مع كافة شركاء الفئات المستهدفة ، ونظم التمثيل النسبي وأسلوب حساب النتائج (الباقي الأعلى) .

من جهته تحدث الدكتور معن الشمايلة خبير الشؤون السياسية في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية حول التعريف بقانون الانتخاب ، موضحاً أهم ملامحه .