الهيئة المستقلة للانتخاب تتسلم تقرير راصد

الهيئة المستقلة للانتخاب تتسلم تقرير راصد

أكد الناطق الاعلامي بإسم الهيئة المستقلة للانتخاب السيد جهاد المومني أن الهيئة قد تسلمت البيان الصادر عن تحالف راصد لمراقبة الانتخابات والذي يأتي تزامناً مع بدء عملية عرض جداول الناخبين الاولية وبدء الاعتراض عليها حيث تم دراسة ما ورد فيه من نقاط جوهرية وهامة من خلال مراقبتها على هذه المرحلة الهامة .

ونوه المومني ان دائرة الاحوال المدنية قد استقبلت يوم السبت الموافق 25/6/ 2016 عدداً من الاعتراضات بلغ 61 اعتراضاً حيث كانت الهيئة قد خصصت عدة وسائل استعلام عن الدائرة الانتخابية حيث استقبلت الهيئة ما يقرب من 60 الف استعلام بواسطة الوسائل المتعددة .

واوضح المومني ان الهيئة قامت على زيادة  جهاز حاسوب واحد في كل مركز عرض للجداول الانتخابية الاولية ، كما قامت بتبسيط الرمز المطلوب على الموقع الالكتروني الخاص بها مما يسهل اجراءات الاستعلام ، كما تم التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير ممرات مخصصة لذوي الاعاقة الحركية في مراكز لجان الانتخاب وفي كافة مراكز الاقتراع والفرز المعتمدة .

واكد المومني ان الهيئة تعمل على تكثيف حملاتها التوعوية وتصريحاتها الصحفية لحث المواطنين على تدقيق جداولهم الانتخابية الاولية وضرورة مراجعة دائرة الاحوال المدنية في حال وجود اي اعتراض .