المعايطة يلتقي جمعية الكرامة  للمحاربين القدامى

المعايطة يلتقي جمعية الكرامة  للمحاربين القدامى

 التقى  المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أعضاء جمعية الكرامة للمحاربين القدامى (لجنة عمان) برئاسة الفريق المتقاعد والعين السابق غازي الطيب، حيث استعرض المعايطة استعدادات الهيئة للانتخابات النيابية المقبلة، والتي شملت عرض جداول الناخبين وعمليات التدريب والمسح الميداني لاختيار مراكز الاقتراع والفرز.


وبين المعايطة التعديلات الدستورية الأخيرة وأهم المستجدات على قانوني الانتخاب والأحزاب والتي ساهمت الى حد كبير في تمكين المرأة والشباب في الحياة السياسية، مما يساهم في رفع  نسب المشاركة في الانتخابات، والتوجه لانتخاب أحزاب برامجية تسعى الى تشكيل حكومات برلمانية في المستقبل.


وأضاف المعايطة، ان القوانين الناظمة للحياة السياسية ساعدت الشباب على الانخراط في الأحزاب حيث تم إقرار نظام تنظيم ممارسة العمل الحزبي داخل حرم الجامعات والذي عزز من ممارسة  الأحزاب لنشاطاتها الحزبية رسميا وبما يتوافق مع القانون، وأن الهيئة أن  أنشأت  وحدة  خاصة بتمكين المرأة، بهدف ادماجها في الحياة السياسية والمشاركة في الانتخاب والأحزاب، تحقيقا لرؤية الدولة الأردنية السياسية.


واوضح المعايطة أن الهيئة المستقلة للانتخاب تعمل مع شركائها على نشر التوعية السياسية  بهدف زيادة وعي المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات، ومنها برنامج أنا أشارك والذي يعقد بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد والجامعات الأردنية، ويعمل  على تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم السياسية، ويعزز لديهم مفاهيم المواطنة والديمقراطية والتعددية واحترام الرأي والرأي الآخر.


بدوره أشاد الطيب بانفتاح الهيئة على جميع شركاء العملية الانتخابية بما فيها مؤسسات المجتمع المدني، كما أكدوا ان إدارة الهيئة المستقلة للانتخاب وإجراءاتها قد عززت من ثقة المواطن بالعملية الانتخابية. 
ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجاب من خلاله المعايطة على أسئلة واستفسارات الحضور.