المعايطة يلتقي السفير الأسترالي في عمان

المعايطة يلتقي السفير الأسترالي في عمان

التقى المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في مكتبه اليوم، السفير الأسترالي في عمان (برنارد لنتش) بهدف بحث سبل التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالعملية الانتخابية.


واستعرض المعايطة خلال اللقاء الإنجازات التي حققتها الهيئة على مستوى المنطقة والاقليم، وحرصها على مأسسة العلاقة مع كافة الشركاء.

 

وبين المعايطة خلال اللقاء أعداد الأحزاب السياسية التي عملت على توفيق أوضاعها، بالإضافة الى أعداد الأحزاب الجديدة والتي تعتبر قيد التأسيس، وأن عملية تمويل الأحزاب ستكون حسب نتائج الانتخابات وما يحصل عليه الحزب من مقاعد في البرلمان.


وأضاف المعايطة أن رؤية الدولة تهدف الى تمكين المرأة والشباب وتعزيز مشاركتهم في العملية الانتخابية والانخراط في الأحزاب، من خلال اعطائهم المساحة الكافية في قانوني الانتخاب والأحزاب، كما عملت الهيئة مؤخرا على إنشاء وحدة تمكين المرأة، التي تعنى بتطوير مشاركة المرأة في الحياة السياسية ووصولها الى مواقع صنع القرار.


من جهته أشاد السفير الأسترالي بالتطور الملحوظ بعمل الهيئة وادارتها للعملية الانتخابية وانفتاحها على الشركاء، والاستفادة من التجارب العالمية، مما ينعكس إيجابا على مسيرة الإصلاح الديمقراطي في الأردن، كما ابدى استعداد استراليا للتعاون مع الهيئة في مجال الانتخابات بما يسهم في تجويد العملية الانتخابية.