المعايطة يبحث تعزيز التعاون الانتخابي مع السفيرة التونسية

المعايطة يبحث تعزيز التعاون الانتخابي مع السفيرة التونسية


أجرى رئيس المنظمة العربية للإدارات الانتخابية ورئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطه، لقاءاتٍ على هامش المؤتمر الإقليميِّ حول دور الإدارات الانتخابية والشركاء في تعزيز الممارسات الديمقراطية في المنطقة العربية، الذي انطلقت أعماله اليوم الاثنين في عمّان.

وناقش المعايطه مع السفيرة التونسية لدى الأردن، مفيدة الزريبي، ونائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في الجمهورية التونسية، سبل تعزيز التعاون بين الهيئتين الأردنية والتونسية في العمليات الانتخابية وتبادل الخبرات والتجارب.


وأشاد المعايطه بنشاط الهيئة العليا المستقلة التونسية وتعاونها المستمرِّ مع المنظمة العربية للإدارات الانتخابية، ودورها الجديد ضمن المكتب التنفيذيِّ للمنظمة الذي سيكون إضافةً نوعيةً.

من جهتها، أعربت السفيرة التونسية لدى الأردن، مفيدة الزريبي، عن إعجابها بالإنجازات التي حقَّقها الأردن في منظومة التحديث السياسيِّ خلال السنوات الماضية.


وأكَّدَت الزريبي على أهمية التجربة الأردنية وأشارت إلى أن الانتخابات القادمة تمثل حدثًا تاريخيًا مهمًا.


وشدَّدت الزريبي على ضرورة تعزيز سبل التعاون المستقبليِّ بين الطرفين وتبادل الخبرات والمعارف في المجالات الانتخابية.

وبدوره، استعرض نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في الجمهورية التونسية محمد الفريخي تفاصيل تجربتهم في إدارة الانتخابات العامة. مشيرا إلى أن الانتخابات الأخيرة كانت تحديًا كبيرًا، إلا أنها انتهت بنجاح.

وبيَّن الفريخي أن الجهود المبذولة من قبل الهيئة والجهات المعنية أسهمت في تحقيق هذا النجاح، مشيرًا إلى الصعوبات التي واجهتهم خلال العملية الانتخابية وكيفية التغلب عليها لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات.