المعايطة : نفخر بما أنجز في رؤية الدولة الأردنية السياسية

iec

 


قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة: اننا في الأردن نفخر بما  انجزنا وما تم الوصول اليه من تطوير في الحياة السياسية رغم الظروف المحيطة بنا؛ مبيناً أن هذا التطور والتقدم في مسيرة الاصلاح السياسي هو نهج دائم لرؤية الدولة الأردنية في التحديث السياسي. 
 
جاء ذلك خلال مداخلته في  برنامج الأردن هذا المساء والذي يبث على شاشة التلفزيون الأردني؛ حيث قال المعايطة انه تشرف اليوم بلقاء جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، حيث تم إطلاع جلالته على مسارات التحديث السياسي وما يجري من عمل لتطبيق هذه المسارات على أرض الواقع.

 وأكد المعايطة دعم جلالة الملك لاستقلالية الهيئة المستقلة للانتخاب، وتوجيهه السامي بضرورة نشر التوعية السياسية، وتحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات، للوصول إلى برلمان حزبي ومنها إلى تشكيل حكومات برلمانية.

وبين المعايطة أن التوجيه الملكي ركز على استهداف الشباب في التوعية؛ بصفتهم كمحرك رئيس لعملية التحديث؛ وان جلالة الملك قد شدد على أهمية أن تكون هنالك استراتيجية واضحة لكسر حاجز الخوف أو التردد عند الشباب، لضمان مشاركتهم الفاعلة في الحياة السياسية والحزبية؛ مؤكدا على ضرورة التنسيق مع الجامعات لهذه الغاية.