المستقلة للانتخاب و الأعلى للاشخاص ذوي الاعاقة يعقدان لقاء تنسيقيا

المستقلة للانتخاب ودراسات المرأة في الجامعة الأردنية يعقدان جلسة حوارية حول التعديلات الدستورية

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب والمجلس الأعلى للاشخاص ذوي الاعاقة لقاء تنسيقيا بهدف بحث سبل التعاون المشترك بحضور أعضاء مجلس المفوضين الدكتورة عبير دبابنة وعمار الحسيني ومدير العمليات الانتخابية في الهيئة ناصر الحباشنة وأمين عام المجلس الأعلى الدكتور مهند العزة وفريق المجلس.


وتم خلال اللقاء استعراض خطة الهيئة المستقبلية واجراءاتها في تعزيز  مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة واندماجهم في العملية الانتخابية بمراحلها المختلفة.


كما تم استعراض التقييم المسبق لمراكز الاقتراع والفرز بحيث تتناسب مع متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل وصولهم الي تلك المراكز.
هذا واتفق الطرفان على عقد لقاء مشترك لوضع خطة عمل متكاملة للانتخابات القادمة واتخاذ التدابير اللازمة لضمان مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة وممارستهم لحقهم في الترشح والانتخاب.

وثمن العزه الجهود التي تقوم بها الهيئه في تقييم مراكز الاقتراع وتحديد متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة في كل مركز ومشاركة هذه التقارير مع  المجلس الاعلى ومع الجهات ذات العلاقه والمسؤوله مباشره عن تنفيذ صيانه المدارس لضمان تاهيلها لوصول ومشاركه الاشخاص ذوي الاعاقه في العمليه الانتخابية.

المستقلة للانتخاب والأعلى للاشخاص ذوي الاعاقة يعقدان لقاء تنسيقيا