المستقلة للانتخاب تنظم دورة توعوية حول آفة المخدرات

المستقلة للانتخاب تنظم دورة توعوية حول آفة المخدرات

نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب وبالتعاون مع مديرية الأمن العام (إدارة مكافحة المخدرات)، ندوة توعوية حول المخدرات وآثارها السلبية على المجتمع، حيث استهدفت الندوة النساء العاملات في الهيئة.


وأثنى الدكتور عواد الكرادشة أمين عام الهيئة المستقلة للانتخاب على الجهود التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام وكفاءتها العالية في محاربة هذه الظاهرة التي باتت تهدد مستقبل أبائنا وبناتنا، كما دعا الى ضرورة تكاتف الجهود والوقوف بوجه كل من يحاول أن يروج لهذه الآفة الخطيرة .
كما بين الكرادشة أهمية دور الأسرة في التعاطي مع هذه الظاهرة بصفتها شريكا استراتيجيا وذلك من خلال مراقبتها لسلوك الأبناء وتوعيتهم بمخاطر المخدرات، بالإضافة الى عقد الندوات وتقديم الارشادات التوعوية للشباب بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

 

جاء ذلك خلال رعايته حفل تخريج المشاركات في الدورة التوعوية، بحضور الرائد إسماعيل الضلاعين والرائد عمار الرواجيح مندوبي إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام .

 

وبين الضلاعين النسب والاحصائيات المتعلقة بالمخدرات ونسبة انتشارها في صفوف الشباب والمراهقين، مبينا أن إدارة مكافحة المخدرات تقوم بعملية علاج الإدمان على المخدرات بشكل مجاني وسري مع الأخذ بعين الاعتبار النواحي النفسية والاجتماعية لمتلقي العلاج. 

 

فيما بين الرواجيح مدى تأثير هذه الظاهرة سلبيا على المجتمع اقتصاديا وفكريا واجتماعيا، مبينا أهمية التواصل مع جميع فئات المجتمع وتوعيتهم وتثقيفهم بالأضرار الناجمة عن هذه الظاهرة وآلية التعامل معها والتصدي لها بكافة الوسائل .

وجرى في نهاية الدورة توزيع الشهادات على المشاركات.

المستقلة للانتخاب تنظم دورة توعوية حول آفة المخدرات