المستقلة للانتخاب تلتقي مفوضي وممثلي القوائم المحلية في إقليم الشمال

3

 

التقت لجنة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية وضبط الإنفاق المالي للقوائم المترشحة في الهيئة المستقلة للانتخاب، عددا من مفوضي وممثلي القوائم المحلية المترشحة في دوائر إقليم الشمال، والتي شملت، بدو الشمال، والمفرق، واريد الأولى، واربد الثانية، وعجلون وجرش، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة في ضوء استعداداها لإجراء انتخابات مجلس النواب 2024. 

وحضر اللقاء الدكتور رائد سامي عفاش العدوان عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، والدكتور عواد الكرادشة - امين عام الهيئة رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة المشكلة لهذه الغاية. وذلك استنادًا لأحكام المادة (27) من قانون الانتخاب رقم (4) لسنة 2024 وتعديله. 
وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن البنك المركزي، وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وديوان المحاسبة، وجمعية البنوك، ووحدة مكافحة غسيل الأموال. 

كما واستعرضت الهيئة المستقلة للانتخاب، عددا من المحاور المتعلقة بالإطار القانوني، ودور الهيئة المستقلة للانتخاب في مراقبة الحملات الانتخابية، والقوائم المترشحة، والأحكام والأسس والضوابط المتعلقة بفتح الحسابات البنكية والنماذج الخاصة بالإفصاح المالي للقوائم المترشحة.