المستقلة للانتخاب تبحث مع  الاتحاد الأوربي التعاون المشترك

المستقلة للانتخاب تبحث مع  الاتحاد الأوربي التعاون المشترك

 

بحث المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب مع السيد (بيير كريستوف شاتزيسافاس) سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة، سُبل التعاون المشترك بين الطرفين والذي من شانه أن يساهم في تجويد العملية الانتخابية بمراحلها المختلفة.


كما وأكد المعايطة على أهمية توقبت اللقاء، والذي يأتي في ضوء استعدادات الهيئة للانتخابات النيابية المقبلة، والتي شملت عرض جداول الناخبين وعمليات التدريب والمسح الميداني لاختيار مراكز الاقتراع المناسبة.


كما واستعرض المعايطة التعديلات الدستورية الأخيرة وأهم المستجدات على قانوني الانتخاب والأحزاب والتي ساهمت الى حد كبير في تمكين المرأة والشباب في الحياة السياسية، مما يعزز نسب المشاركة في الانتخابات.


وأوضح المعايطة أن الهيئة تقوم بالتعاون مع الشركاء الدوليين لضمان نجاح العملية الانتخابية آخذين بعين الاعتبار كافة المعايير الدولية والممارسات الفضلى.


وأضاف المعايطة أن الهيئة ستتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في تسهيل مهمتها للرقابة على الانتخابات النيابية المقبلة، وأن هذه البعثة تقدم للهيئة تقييم موضوعي لأدائها وتلفت انتباهنا لأية مخالفة قد ترافق العملية الانتخابية لتتم معالجتها.


وبدوره ثمن كريستوف تعاون الهيئة مع بعثة الاتحاد الأوروبي مع التأكيد على تقديم كافة سبل الدعم لتنفيذ البرامج التي تنفذها الهيئة بهدف تجويد العملية الانتخابية.