الكلالدة يلتقي عدداً من الأحزاب السياسية

الكلالدة يلتقي عدداً من الأحزاب السياسية

التقى الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في مبنى الهيئة اليوم  بعدد من الأمناء العامين للأحزاب السياسية الاردنية ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركائها في العملية الانتخابية.

وأكد الكلالدة خلال اللقاء أن الهيئة تولي عملية التدريب الاهتمام الاكبر سواء كان للموظفين او للعاملين مع الهيئة وذلك بهدف اكسابهم المهارات التدريبية اللازمة بالاضافة الى تطوير مهاراتهم في مجال الحاسوب والمصطلحات الانتخابية واللغة الانجليزية، بالاضافة الى توقيع  العديد من الاتفاقيات مع جامعات عالمية بهدف منح درجة الماجستير في الانتخابات للعاملين والمهتمين في هذا المجال.

كما بين أن الهيئة عقدت عدة دورات تدريبية للقطاعات الشبابية في الأحزاب السياسية ركزت على العديد من المحاور المتعلقة بإدارة النزاعات، واستراتيجيات التفاوض والصراع والتوسط  لشركاء العمليات الانتخابية والاتفاقيات القانونية الدولية والإقليمية.

وأضاف الكلالدة أن الهيئة نفذت ايضاً برنامجاً توعوياً  متخصصاً لكافة قضاة الصلح والبداية بالتعاون مع برنامج سيادة القانون، واستهدف ما يقارب (940) قاضي من جميع محاكم المملكة. 

كما اوضح أن الهيئة نفذت الهيئة  برنامجا شاملا لتقييم المدربين على إجراءات العملية الانتخابية بمراحلها كافة، ضمن قاعدة البيانات بهدف تطوير القدرات الفنية للكوادر العاملة في الانتخابات، بالاضافة الى  تقييم مدربي كوادر ومنظومة الربط الالكتروني بهدف تحديث وتعزيز قاعدة البيانات الخاصة بالمدربين في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء استمع الكلالدة لملاحظات الأمناء العامين للأحزاب المشاركة في اللقاء وأجاب على استفساراتهم، تبعها جولة تفقدية في مرافق وأقسام الهيئة.