الكلالدة : العلاقة بين الإعلام والمستقلة للانتخاب علاقة تكاملية

الكلالدة : العلاقة بين الإعلام والمستقلة للانتخاب علاقة تكاملية

الكلالدة : العلاقة بين الإعلام والمستقلة للانتخاب علاقة تكاملية

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة على دور الاعلام في توعية وتثقيف المواطنين بالعملية الانتخابية، وأنه شريك أساسي في تجويد العملية الانتخابية بكافة مراحلها، مشيراً الى أن العلاقة بين الاعلام والهيئة هي علاقة تكاملية.

وجاء ذلك خلال لقاء عقد في مبنى الهيئة  اليوم الأربعاء 23/11/2016  مع عدد من الاعلاميين ومؤسسات المجتمع المدني  بهدف تقييم حملات التوعية والتثقيف في الانتخابات النيابية 2016 بكافة مراحلها والاعداد لحملات التوعية والتثقيف للانتخابات البلدية واللامركزية القادمة، بحضور مجلس المفوضين وأمين عام الهيئة.

كما أشار الكلالدة الى أن الاعلام قد ساهم بجزء كبير في نجاح العملية الانتخابات النيابية وأن وسائل الاعلام قد أدت دورها بحرفيه وشفافية ومهنية وبما يتفق مع الممارسات والمعايير الدولية .

بدوره استعرض مدير الاتصال والاعلام في الهيئة شرف الدين ابو رمان خطوات حملة التوعية والتثقيف التي أطلقتها الهيئة للانتخابات النيابية والتحديات التي واجهتها، وآفاق وأشكال تعاون الهيئة مع مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في حملة التوعية والتثقيف للانتخابات القادمة، بالاضافة الى حملة الاعلانات الخارجية والومضات الاذاعية والتلفزيونية .

من جهته تناول رئيس قسم الاحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني طاهر العشران اللقاءات التوعوية التي عقدتها الهيئة في المحافظات والجامعات، والحملات الميدانية واستخدام المتطوعين والرسائل الخلوية SMS  وتطبيقات الهواتف الذكية.

كما بين موائمة حملات التوعية والتثقيف لاحتياجات الفئات المستهدفة مثل المرأة والشباب والاعلام والناخبون ذوي الاحتياجات الخاصة .

 وتم خلال اللقاء الاستماع الى ملاحظات المشاركين وتوصياتهم لتوظيفها بما يخدم العملية الانتخابية في المستقبل.