الكلالدة: الشباب وحدهم القادرين على بناء مستقبلهم

الكلالدة: الشباب وحدهم القادرين على بناء مستقبلهم

 

أكد الدكتور خالد الكلالدة  رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على أهمية دور الشباب وتوسيع مشاركتهم في صنع القرارمبينا أن مشاركة الشباب في الانتخابات  هي انعكاس حقيقي  للنضج السياسي الذي وصل اليه الشباب الأردني ترشحا وانتخابا داعيا الشباب الى التمسك بحقه في المشاركة السياسية وانهم  وحدهم القادرين على بناء مستقبلهم  والمشاركة في صناعة القرار.

جاء ذلك خلال لقائه  وفدا من مؤسسة رفد المعرفة والابداع ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية بهدف الاطلاع على اجراءات الهيئة ودورها في عملية التمكين الديمقراطي. 

وبين الكلالدة ان التوعية والتثقيف  الانتخابي هي جزء من عمل الهيئة المستقلة للانتخاب وذلك بموجب القانون، وأن الهيئة دابت على تنفيذ توجيهات الارادة السياسية بما فيها تقديم خبراتها العملية الى اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بصفتها الوظيفية وارتباطها بمخرجات اللجنة.

بدوره استعرض مدير عام مؤسسة رفد المعرفة للتنمية والتدريب يزن شديفات فكرة برنامج (جسور) والذي تنفذه المؤسسة في سبع محافظات بهدف تمكين الشباب من صياغة البرامج الانتخابية وتعزيز مهاراتهم في اعداد الرسائل التشريعية بما يسهم في تجويد مشاركة الشباب في العملية الانتخابية.

كما أشاد عمرو  النوايسة  مدير تحالف راصد بالنقلة النوعية التي أحدثتها الهيئة في ادارتها للعملية الانتخابية بكافة مراحلها، كما ودار في نهاية اللقاء حوار موسع أجاب فيه الكلالدة على أسئلة واستفسارات الضيوف.