الأمير مرعد بن رعد يزور الهيئة المستقلة للانتخاب

الأمير مرعد بن رعد يزور الهيئة المستقلة للانتخاب

بحث الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين والدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سبل التعاون بين الهيئة والمجلس وذلك في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات المقبلة.

وأكد الكلالدة حرص الهيئة  على تقديم كل ما يلزم  لتسهيل مشاركة الأشخاص المعوقين في العملية الانتخابية وتجهيز مراكز الاقتراع والفرز لتسهيل عملية وصولهم الى قاعات وصناديق الاقتراع، من خلال ممرات خاصة بهم واختيار الطوابق السفلية لتكون مراكز للاقتراع والفرز وتوفير اماكن للاصطفاف تكون مخصصة للمعوقين، وذلك بعد عملية مسح أجرتها الهيئة لجميع مراكز الاقتراع والفرز بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح الكلالدة أن الهيئة حرصت في كافة موادها الاعلامية والتوعوية على استخدام لغة الاشارة، كما تم تخصيص مواد توعوية توضح للأشخاص المعوقين آلية اقتراعهم في الانتخابات المقبلة.

وثمن الأمير مرعد جهود الهيئة المستقلة للانتخاب وتعاونها وانفتاحها على المجلس الأعلى لشؤون المعوقين والجهات ذات العلاقة وتذليل العقبات أمام هذه الفئة لتمكينهم من ممارسة حقهم في الاقتراع بسهولة ويسر، مؤكداً على اهمية الاستمرار والتنسيق المشترك بما يخدم المشاركة الأوسع لهذه الفئة في الانتخابات المقبلة.