لقاء في المستقلة للانتخاب لبحث توصيات بعثة الاتحاد الاوروبي

تاريخ النشر: 
14 أغسطس 2018
أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن وجود بعثة الاتحاد الاروربي لمراقبة الانتخابات احدى ضمانات النزاهة في العملية الانتخابية.جاء ذلك خلال اللقاء  الذي عقد في مبنى الهيئة مع الجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة،  بهدف مناقشة توصيات البعثة لمراقبة الانتخابات النيابية 2016.
 
واضاف الكلالدة أن الهيئة قامت بدراسة تقرير البعثة وما ورد به من توصيات وملاحظات وستقوم بتطبيق الممكن منها بناءً على تحليل بعثة الاتحاد الاوروبي والتي شملت الاطار القانوني واجراءات العملية الاانتخابية والحملات الانتخابية والاعلام والاقتراع والفرز واعلان النتائج.
 
وثمن الكلالدة جهود بعثة الاتحاد الاوروبي ومتابعتها للعملية الانتخابية بمراحلها كافة بنزاهة وحيادية مؤكدا أن وجودها لمراقبة الانتخابات النيابية 2016 جاء بناءً على دعوة تلقتها البعثة من الهيئة المستقلة للانتخاب.
 
بدورها أشادت بعثة الاتحاد الاوروبي بجهود الهيئة وقدرتها على ادارة العملية الانتخابية وشددت على ضرورة التنسيق والتعاون بينهما بما يخدم العملية الانتخابية بمراحلها كافة.
 
وناقش المحاورون والمختصون وعلى مدار يوم كامل أهم الملاحظات والتوصيات الواردة في التقرير البعثة للانتخابات النيابية 2016 والتي من شأنها ان تسهم في تطوير وتجويد العملية الانتخابية وأن تساعد على تعزيز الايجابيات وتجنب السلبيات في المستقبل.
1
معدل الأصوات (صوت)