المستقلة للانتخاب تستقبل وفداً من السلطة الانتخابية الدائمة لرومانيا

تاريخ النشر: 
19 يونيو 2018
استقبل  الدكتور خالد الكلالدة رئيس  مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب وفدا يمثل السلطة الانتخابية الدائمة لرومانيا تضم المدراء والمختصين في العمليات الانتخابية وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بهدف الاطلاع على التجربة الاردنية في ادارة الانتخابات النيابية والبلدية ومجالس المحافظات وبحث سبل التعاون المشترك بينهما فيما يتعلق بالعملية الانتخابية بمراحلها كافة.
 
واستعرض المدراء المختصون في الهيئة آليات تحديث سجلات الناخبين التي تتبعها الهيئة والتي تساهم بشكل كبير في ضمان نزاهة العملية الانتخابية. كما  تهدف عملية التحديث  الى تنقيح سجلات الناخبين باضافة كل من بلغ أو اكمل السن القانوني وكذلك اضافة كل من انتفت عنه الاسباب القانونية التي أسقط اسمه من السجلات الانتخابية بسببها وذلك من خلال التنسيق مع دائرة الاحوال المدنية والجوازات والجهات ذات الجهات ذات العلاقة .
 
هذا وتستمر زيارة الوفد الروماني للهيئة لمدة ثلاثة أيام سيطلع من خلالها على  تجربة الهيئة في الربط الالكتروني ودورها في انجاح العملية الانتخابية وكسب ثقة المواطن، بالاضافة الى توضيح اهداف الخطط التدريبية التي تعدها الهيئة لمدخلي البيانات وضباط الارتباط الفنيين وآليات تنفيذها  في كل عملية  انتخابية .
لا يوجد أصوات